إبدئي يومك بأربع خطوات رائعة ستغير من روتينك اليومي.

إليك أربع خطوات سهلة وبسيطة، ستساعدك في تجاوز يومك  الأسري أو المهني او العائلي، بطريقة رائعة عبر أربع خطوات مجربة وفي متناولك:
Start your day with four great steps that will change your daily routine

الخطوة الأولى: داومي على الإستيقاض باكرا

يجب عليك تحديد وقت محدد ودائم  للإستيقاض باكرا؛ فمن شأن ذلك أن يعطي طاقة إضافية لجسمك، ويتعود ذهنك على الإستيقاض بشكل عادي دون الإحساس بالتعب والعياء.

فالإستيقاض باكرا، يعادل وزنه ذهبا، لما فيه من إيجابيات على صحتك وعلى يومك، وعلى قراراتك مع محيطك العائلي والمهني.

الخطوةالثانية: حركات جسدية سهلة وبسيطة بنتائج هائلة

ينصح الاطباء وخبراء الصحة، بالقيام بحركات بسيطة عند الإستيقاض من النوم وذلك، بتمارين التمدد ةالإرتخاء عند الاستيقاظ من النوم، بحركات تشبه إلى حد كبير  ماتقوم به القطط عند تمديد وإطالة جسدها.

ويساعد هذه التمارين او الحركات البسيطة  بزيادة ليونة الجسم وإرتخاء المفاصل، فينصح دائما القيام بها أثناء فترة الإستيقاض من النوم، وذلك بتمديد الذراعين والساقين، والنهوض ببطء مع اطالة العمود الفقري، وأخد شهيق طويل عند وضعية التمدد والزفير عند وضعية الأسترخاء الاسترخاء.

الخطوة الثالثة : خدي نفسا عميقا ودوامي عليه في كل صباح


سيساعدك التنفس العميق على تخفيف التوتر والاجهاد، كما سيزيد من حيوية ونشاط  جسمك،  ويتم اخد نفس العميق في الصباح أو لليل أوعند عمل تمرين.

فأثناء التنفس العميق، سيعمل الجسم على تنشيط الجهاز العصبي  فيتم وضع الدماغ في وضعية الاسترخاء مما يجعله يبتعد عن أي افكار سلبية، ويعد الاكسجين الذي نستنشقه في الصباح الباكر مهم جدا، حيث  سيساعدك الهواء النقي في تقوية  الخلايا الجسمية و وجهاز المناعة بشكل عام.

واضبي على التنفس بعمق فهدا التمرين البسيط والذي لا يستغرق سوى 5 دقائق، وسوف تكون له نتائج ايجابية على صحتك ،خلال اسبوع واحد فقط من ممارسة هدا التمرين، وسوف تشعرين بفرق  كبير في  تسحت صحتك وتزايد نسبة الطاقة الإيجابية في جسدك ومع محيطك العائلي والأسري والمهني.

الخطوة 4: ليكن فطورك فطور الملوك وغذائك غداء الامراء، وعشائك عشاء الفقراء


تعتبر وجبة الإفطار أهم وجبة في اليوم. فمن المهم التركيز على وجبة الافطار عكس باقي الوجبات الاخرى، فوجبة الافطار تزود جسمك بالطاقة والنشاط، وينصح بتناول   الفواكه والعصائر بشكل كبير ومتوازن، اضافة الإكثار من الخضروات في الوجبات الرئيسية، للأ نها تزود الجسم بكمية كبيرة من الطاقة.

وينصح كذالك بالابتعاد عن الحبوب الثقيلة، لأنها تشعرك بالتعب والعياء، وأكثري من تناول البروتينات لتحقيق الفائدة، الى جانب هذا فإن ممارسة الرياضة مع التزام بنطام غدائي صحي يحقق لنا الاستفادة  من طاقة الجسم كاملة ليوم كامل.
بشرى
كاتبة المقالة
مُدَونَة عربية مهتمة بقضايا المرأة، أشتغل حاليا كمحررة ومشرفة في موقع صــــــحراء كْـــــــــيُـــــوتْ .

جديد قسم : صحة

إرسال تعليق

Home